TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورسلي: مؤتمر "تمكين أسواق المال" يبحث أسباب تراجع بورصة الكويت

بورسلي: مؤتمر "تمكين أسواق المال" يبحث أسباب تراجع بورصة الكويت
أماني بورسلي، رئيس اللجنة المنظمة للملتقى ووزير التجارة والصناعة الكويتية سابقاً

الكويت - مباشر: قالت رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر الملتقى الاقتصادي الأول "تمكين أسواق الأوراق المالية" ووزير التجارة والصناعة الكويتية السابق، إن المؤتمر يبحث أسباب تراجع السوق الكويتي ويناقش الحلول ودور القطاع الخاص.

وقالت أماني بورسلي في لقاء مع التلفزيون الكويتي، اليوم الثلاثاء، إن السوق الكويتي كان يحتل الترتيب الثاني على مستوى الشرق الأوسط، وأصبح حالياً في المرتبة الخامسة، بالإضافة إلى انخفاض مستويات السيولة بالسوق.

وتابعت: "على الجانب الآخر، هناك إنجازات حققتها إدارة بورصة الكويت وأبرزها انضمامها لمؤشر الأسواق الناشئة لكن ذلك لم ينعكس على ارتفاع القيمة السوقية ومستويات السيولة، وبالتالي فالمؤتمر يسلط الضوء على مثل تلك الأمور".

وأضافت بورسلي أن الرؤية الأميرية فيما يخص تحويل الكويت إلى مركز مالي إقليمي دولي يرتبط بتنمية حجم القطاع الخاص وتمكينه لتحقيق هذه الرؤية.

وتابعت أن عزوف بعض الشركات عن الإدراج بالبورصة وتحولها إلى شركات عامة سيُقلل من فرص نمو تلك الشركات واستداماتها وتطورها مستقبلاً.

الجدير بالذكر أن مؤتمر "تمكين أسواق المال" ينعقد في الكويت اعتباراً من اليوم ولمدة 3 أيام، وذلك لمناقشة أهمية تمكين البورصات المحلية والإقليمية بمشاركة خبراء في البورصات الإقليمية والعالمية.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"الصفاة للاستثمار" تشتري 1.9 مليون سهم في "سنرجي القابضة"

سهم "بنك بوبيان" يرتفع لأعلى مستوى خلال شهرين

أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ 360 مليون دينار.. وتغطية الطرح 7 مرات